ثمـان خـطوات لإعلان ترويجي مضمـون النجـاح

    Show all

    ثمـان خـطوات لإعلان ترويجي مضمـون النجـاح

    إعلان ترويجي

    إن أكثر ما يقلق رؤساء أقسام الاعلان في الشركات التجارية هو كيف يطلقون اعلاناً ناجحاً، وبالطبع يبدو الأمر مستوعباً خاصة إذا كانت الشركة  تراهن على الاعلان لجذب عملائها وتضع ميزانيات ضخمة وجهوداً جبارة لتحقيق أهدافها منه.

    هنا نضع بين يديك أهم ثمان خطوات يمكن اتباعها للحصول على أفضل النتائج من اعلانك:

    1. الايجاز: يجب أن يكون الاعلان عن المنتج أو الخدمة مختصراً، فالإعلانات المطولة لا تروق للزبائن عادة.

     

    1. تحديد الهدف الرئيسي من الاعلان: يحتاج المعلن لتحديد الغرض الأساسي من الاعلان، بمعنى آخر، ماهية الرسالة التي يريد ايصالها للعميل المراد جذبه.

     

    1. اجراء دراسة: وتتضمن تلك الدراسة معرفة حركة السوق وماهية المنافسين، ما الأساليب التي يستخدمها أولئك المنافسون؟ كيف كانت ردة فعل المستهلك عليها؟

     

    1. تحديد شريحة الجمهور المستهدف: فيجب عليك هنا طرح التساؤل التالي: من هم الأشخاص المعنيين بشراء الخدمة أو المنتج؟ يجب أن يتم تحديد العملاء المستهدفين بوضوح تام.

     

    1. اختيار وسائل الاعلان المناسبة: بعد تحديدك للشريحة المستهدفة من الجمهور، سيتعين عليك تحديد الوسيلة الاعلامية الأنسب للوصول لتلك الشريحة.

     

    1. اقرار الميزانية: من الضروري تحديد الميزانية حتى لا يحدث قصور في تمويل الاعلان أو اسراف في الصرف عليه، وذلك كي لا يسبب خسائر كبيرة للشركة.

     

    1. اختبار الاعلان: فاختبار الاعلان قبل اطلاقه بشكل رسمي سيسهم حتماً في اجراء التعديلات المثلى قبل وصوله للجمهور.

     

    1. تحديد المكان والزمان الملائمين: بعد تنفيذ الخطوات السابقة، لن يتبقى سوى اختيار الوقت والمنطقة الأفضل بما يتناسب مع تغييرات السوق وطبيعة الشريحة المستهدفة.

     

    المصـادر

    1 ، 2

    Leave a Reply

    Your email address will not be published. Required fields are marked *

    Service Request