التخطيط الإستراتيجي ( ورشة عمل )

التسويق الإلكتروني
التسويق الإلكتروني الفعال
22 فبراير، 2017
محترف تحسين إجراءات الأعمال
3 ديسمبر، 2017
عرض الكل

التخطيط الإستراتيجي ( ورشة عمل )


عن البرنامج

يقوم البرنامج على اكساب المتدربين من الحضور المعارف اللازمة والمهارات المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي وأهميته بالنسبة للمنشآت من خلال تحليل معلومات المنشأة الحالية وتحلل بيئتها الداخلية والخارجية والفرص والتهديدات والعملاء الحاليين والمحتملين وفرص التطوير والعوائق والمشكلات والتدرب على تكوين رؤية ورسالة وأهداف وقيم للمؤسسة وترتيب أولوياتها لبناء خطتها الإستراتيجية والتعامل مع المستقبل بشكل جيد حتى لا يكون العمل عرضة للعشوائية والإرتجال.

 

لمن هذا البرنامج

برنامجنا للتخطيط الإستراتيجي ومهارات التفكير مصمم للمدراء ذوي مهام التخطيط الإستراتيجي. وبالرغم من أن التركيز في هذا البرنامج يكون على التخطيط الإستراتيجي للشركات، إلا أن الأدوات والفنيات المستخدمة في البرنامج سوف تفيد كافة قطاعات الأعمال أو الأفراد في الأقسام المختلفة.

كافة موظفي القطاعات ( الحكومية / التطوعية / الشركات والقطاع الخاص ).

 

مخرجات البرنامج

بنهاية برنامج التخطيط الإستراتيجي ومهارات التفكير سوف يكون بإمكان المشاركين الأتي:

  • معرفة الإختلافات بين التخطيط وتخطيط الأعمال. سوف تتعرف على أهمية وقيمة التحليل الدقيق وتكتسب الخبرة فيما يتعلق باستخدام أدوات وآليات مختلفة؟
  • تقدير العلاقة بين رؤية ورسالة مؤسستك أو شركتك ومستقبلها، ويمكنك تطبيق هذا التفكير على مؤسستك.
  • فهم كامل وعميق لآليات المراقبة والتقييم وتطوير مهاراتك في التفكير والتخطيط الإستراتيجي.

 

محاور البرنامج
  • تعريف مصطلح استراتيجي
  • إستخدام التخطيط الإستراتيجي لمساعدتك في صنع قراراتك المستقبلية والمؤثرة في توجهات شركتك.
  • تقييم الفوائد والمخاطر من التخطيط الإستراتيجي
  •  الإعداد لعملية التخطيط بما فيها تطوير خطة المشروع، وتحديد أصحاب المنفعة.
  • تعريف التوجه الإستراتيجي.
  • تحليل نقاط القوة والضعف SWOT analysis
  • النظر سريعاً على واقع شركتك الآن وماذا تقدم ولماذا
  • وضع الأهداف الإستراتيجية
  • تأسيس وتحديد معايير النجاح
  • تحديد قائمة الأولويات للتنفيذ وتطوير الأهداف
  • تطبيق مهارات SMART للتفكير الإستراتيجي
  • إستخدام الأدوات التي تعتمد على المخرجات
  • تطبيق الإستراتيجية
  • فهم العوامل الأساسية في تطبيق الإستراتيجية.
  • التواصل من خلال خطتك الإستراتيجية
  • العمل على تطبيق معايير المراقبة والتقييم
  • فهم الإختلاف بين المراقبة، التقييم وقياس الأثر
  • تعريف المؤشرات، وكيفية قياس الإنجازات.
  • التعرف على آليات ومنهجيات المراقبة والتقييم مثل المشاركة، بطاقات الأداء المتوازن، الوقت الفعلي.
ملاحظات:
  • رسوم إضافية على شهادات دولية
  • خصم 5٪ للحجز المسبق
  • تخفيض 10٪ للمجموعات
  • عروض خاصة للشركات والجهات الحكومية
طلب خدمة